
استراتيجية التعليم والتعلم للمعهد
لوائح المعهد بنظام الساعات المعتمدة
اللائحة الداخلية للمعهد بنظام الساعات المعتمدة -2016
اللائحة الداخلية لماجستير الابتكار وريادة الاعمال البيئي
اللائحة الداخلية لماجستير البيئة والطاقة
اللائحة الداخلية لماجستير المواد لتطوير وابتكار منتج
اللائحة الداخلية لماجستير تغير المناخ والتنمية المستدامة
اللائحة الداخلية لماجستير تقنيات ومواد الطاقة المتجددة
قرارات هامة
قرار مجلس الجامعة بشأن تحديد مستوى اللغة الانجليزية
قرار مجلس الجامعة بشأن نشر الابحاث من الرسائل العلمية
القائمة المعتمدة عالميًا في تصنيف الإنتاج العلمي المتميز للجامعات ISI 2019
الشروط الموحدة لكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه
صفحات الواجهة لرسائل الماجستير المجلدة
صفحات الواجهة لرسائل الدكتوراه المجلدة
متطلبات إيداع رسائل الماجستير والدكتوراه بالمكتبات
إن الفكرة من انشاء وحدات ادارية لمتابعة الخريجين هى مساعدة طلبة وخريجى المعهد للحصول على فرص عمل وتقديم قاعدة بيانات وطنية متخصصة بالموارد البشرية الخاصة بالمعهد وايضا دراسة الوضع الوظيفى لخريجى المعهد واماكن عملهم ومواءمة تخصصاتهم لسوق العمل وتطور مهارات البحث عن الوظيفة بما يساهم فى تسويق طلبة المعهد والخريجين وايجاد الوظيفة الملائمة لهم.
الأهـــــــــــداف:
اعداد مؤشرات رقمية ودراسات بحثية تدعم المواءمة بين مخرجات التعليم العالى ومتطلبات سوق العمل من حيث التخطيط والمتابعة والتقييم والتغذية الراجعة
عمل دراسات عن نسب توظيف خريجى المعهد فى التخصصات كافة ليتم ربط اعداد المقبولين بناء على حاجة السوق الحقيقية وليساهم ذلك فى رفع الجودة التنافسية بين مؤسسات التعليم العالى
اعداد دراسات عن التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة وتوزيعها على الطلبة بعد تخرجهم من الثانوية العامة وقبل تعبئة طلبات التنسيق الموحد
التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ذات العلاقة بدراسات وتنمية الموارد البشرية وتوظيف ومتابعة خريجى المعهد
:مـــــــراحل العــــمل
:المرحلة الاولى : تجميع البيانات وتتمثل فيما يلى
* تصميم موقع خاص للمكتب على شبكة الانترنت
* تصميم برنامج خاص للطلبة المتوقع تخرجهم والذين تخرجوا
* اجراءات الاتصالات اللزمة لجمع اسماء وعناوين الطلبة الذين تخرجوا
* إعداد ارشيف خاص باسماء وعناوين خريجى المعهد
:المرحلة الثانية : التواصل مع الخريجين وذلك عن طريق
* دعوتهم للفعاليات التى يقيمها المعهد
*مراسلتهم بالبريد الالكترونى او البريد العادى
*عمل دورات تدريبية خاصة لهم مع تقديم خصم لهم
*اقامة حفل سنوى للخريجين
*تكريم المتميزين منهم
*نشر قصص نجاح خاصة بهم
*دعم المشاريع الصغيرة
:المرحلة الثالثة : فرص عمل وتقوم على
*إجراءات الاتصالات اللازمة مع المجتمع المحلى وذلك من اجل العمل على توفير فرص تدريب وعمل للطلبة
*متابعة الاعلانات الخاصة بفرص العمل فى الصحف والانترنت
*اقامة علاقات مع المؤسسات والشركات التى لهاعلاقة بتوفير فرص عمل
في رحاب معهد الدراسات العليا والبحوث واستضافة كريمة من أ.د.احمد عبد الرحيم عميد المعهد عقدت امس ورشة عمل رفع كفاءة منسقي وحدة مناهضة العنف بجامعه الاسكندريه بإشراف المجلس القومي للمرأة ممثلا في الاستاذه غاده سمان مدير ادارة خطط الفروع بالمجلس وأ.د.ماجده الشاذلي مقررة فرع المجلي بالمحافظه وقدمت الورشه أ.د.منال فوده المدير التنفيذي للوحده .وقد حضر الورشه اعضاء مجلس ادارة الوحده والساده والسيدات منسقو الكليات والمعاهد والمستشفيات والمدن الجامعيه.وقد استهدفت الورشة تطوير الخطة التنفيذيه السنويه...
هل البحث العلمي في خطر؟ الفساد في البحث العلمي لم يعد مجرد ظاهرة فردية… بل تحدٍ يُهدد جودة المعرفة ومستقبل الأجيال. وحدة ضمان الجودة تدعوكم لحضور ورشة العمل الهامة: "الفساد في البحث العلمي: الأسباب، الواقع، وطرق المكافحة" الأربعاء 16 يوليو الساعة 11:00 صباحًا القاعة الصغرى – مبنى المؤتمرات يُقدّم الورشة الأستاذ الدكتور مختار يوسف صاحب المسيرة الأكاديمية الغنية والقيادية، حيث شغل المناصب التالية سابقًا: نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس...
تحت رعاية الأستاذ الدكتور / أحمد عبد الرحيم – عميد معهد الدراسات العليا والبحوثوإشراف الدكتورة / هدى عيد الطلخاوي – أستاذ مساعد الميكروبيولوجي والتكنولوجيا الحيويةعقدت ورشة العمل المتخصصة بعنوان:"مبادئ تقييم مضادات الميكروبات"" Principles of Antimicrobial Assessment"وذلك خلال الفترة من 22 – 25 يونيو 2025تناولت ورشة العمل تدريب المشاركين على بعض الطرق المستخدمة في تقييم فعالية المضادات الحيوية، من خلال:التعرف على تقنيات الميكروبيولوجي وتحضير الأوساطتحديد MIC وMBCتطبيق طريقة الانتشار في الوسط...