alex log

 

معهد الدراسات العليا والبحوث

 

 
 

 

 

 

كلمة السيد الأستاذ الدكتور / عميد المعهد

 

يبدأ بناء المجتمعات وتطورها من التعليم وذلك لتحقيق التقدم الذي تطمح إليه الشعوب في عالم سريع التطور ... سريع النماء، وتمثل الجامعات بما تقدمه من برامج متطورة حجر الزاوية في بناء مستقبل الأوطان.

أنشأت جامعة الأسكندرية في عام 1972م "مركز الدراسات العليا والبحوث" بالإشتراك مع هيئة اليونسكو والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بهدف تدعيم الدراسات العليا بالوطن وتشجيع الباحثين في مختلف التخصصات، خاصة في قطاعات العلوم الأساسية وبحوث البيئة والبحوث التكنولوجية.

وقد أنشئ معهد الدراسات العليا والبحوث بالقرار الجمهوري رقم "239" لسنة 1983م وكان يضم قسمي "الدراسات البيئية" و"علوم المواد" ثم صدر القرار الوزاري رقم "379" لسنة 1987 م بإنشاء قسمي "التكنولوجيا الحيوية" و" تكنولوجيا المعلومات" وأصبح المعهد بذلك يضم أربعة أقسام علمية ذات طبيعة متباينة ومتداخلة بين مختلف العلوم  ويوجد به أعضاءهيئة التدريس من خلفيات متعددة التخصصات ومن مدارس علمية مختلفة.

ويبذل المعهد مجهود كبير فى إطار سعيه الدؤوب نحو  التطوير والتحديث المستمر للمناهج وأساليب الدراسة فى إطار نظم الجودة الشاملة وإجراء أبحاث رائدة يستفيد منها الوطن وأن يكون بيت خبرة علمى يعتمد على الإستفادة من الخبرات العلمية والإمكانيات المالية فى تنمية وتفعيل الدور الأكاديمي والمجتمعي ، وذلك من خلال إستراتيجية متكاملة تؤدي إلى تخريج كوادر متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل محلياً وإقليمياً ً.

وفي سبيل تحقيق غايات المعهد وأهدافه في ظل رسالته الحالية ورؤيته المستقبلية فإن المعهد أعد إستراتيجيته في ضوء استراتيجية جامعة الإسكندرية وإستراتيجية الدولة للوصول إلى أن يكون مؤسسة أكاديمية رائدة.

                    

وفقنا الله في خدمة الوطن بدفع عجلة التنمية والنهضة إلى الأمام.......

    

 

عميد معهد الدراسات العليا والبحوث

                   

 

 

 

 

الزيارات: 5595
فتح باب التقديم للدراسة بمعهد الدراسات العليا والبحوث

يعلن معهد الدراسات العليا والبحوث عن فتح باب التقديم للدراسات العليا لفصل الخريف للعام الجامعي 2020/2021 بدءا من 13 يوليو 2020 وحتى 27 أغسطس 2020 بأقسامه العلمية الأربعة: الدراسات البيئية ، علوم المواد، التكنولوجيا الحيوية، تكنولوجيا المعلومات

المزيد
محاضرة عامة بعنوان - رحلة علي جناح العلم - للأستاذ الدكتور شريف قنديل ...

 - يتشرف معهد الدراسات العليا والبحوث -بدعوة سيادتكم لحضور المحاضرة العامة بعنوان رحلة علي جناح العلم  التي يليقها الاستاذ الدكتور -شريف قنديل - الأستاذ المتفرغ بقسم علوم المواد وذلك في تمام الساعة الثانية عشر من يوم الاثنين الموافق  24فبراير2020 بالقاعة الخضراء بالدور  [ ... ]

المزيد
دورة عن ادارة الموارد البشرية في الرابع من يناير 2020

 ينظم مركز المعلومات وتطبيقاتها بمعهد الدراسات العليا والبحوث دورة تدريبية عن "ادارة الموارد البشرية في الرابع من يناير  2020 ولمدة شهر ونصف ولمزيد من المعلومات 

المزيد