alex log

 

معهد الدراسات العليا والبحوث

1- الــــــدورات :

تهدف الدورات التدربيبة التي يقدمها مركز المعلومات الي بناء ورفع كفاءة الكوادر الوظيفية للعاملين  بالمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والخريجين وطلبة الجامعات في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وقد قام المركز بتنفيذ عدة برامج خاصة لطلبة الجامعات والخريجين وأيضاً للعاملين في مجالات عديدة ومتنوعة للهيئات الحكومية والقطاع العام والخاص.

ومن أهم الدورات التدريبية التى يقدمها المركز :

  • البرامج المكتبية
  • البرامج الهندسية
  • دورات التصميم ومعالجة الصور
  • دورات المحاسبة الاليكترونية
  • دورات متنوعة فى تكنولوجيا المعلومات

2- موقع المعهد :

يقوم المركز بالاشراف على موقع المعهد وتحديث بياناته ورفع أخبار المعهد على الموقع وذلك بغرض تطوير وتحديث بيانات موقع المعهد بصفة مستمرة.

وقام المركز بتطوير موقع المعهد وأعادة تصميمه بهدف الوصول الى التصميم الجيد

3- البريد الاليكترونى الجامعى :

يقوم المركز بإنشاء بريد اليكترونى Email لإعضاء هيئة التدريس وطلاب المعهد على موقع الجامعة بحيث اصبح عنوان البريد الاليكترونى للمشترك عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. بالاضافة الى حل جميع المشاكل المتعلقة بالبريد الاليكترونى للمشتركين.

4- تدريب الموظفين:

يتم عقد دورات دورية تدريبية لموظفين المعهد علي البرامج المختلفة بهدف رفع الكفاءة الوظيفية في أداء الأعمال على سبيل المثال ( مهارات الحاسب الالى – استخدام قواعد البيانات - .......... )

5- شبكة الانترنت بالمعهد :

يقوم مركز المعلومات بالإشراف على شبكة الانترنت بالمعهد من خلال توفير خدمة الانترنت الى المعامل والاقسام بالاضافة الى حل جميع المشاكل المتعلقة بالشبكة وتطويرها من خلال ربط الحاسبات المختلفة ببعضها وربطها بشبكة الإنترنت.

 

6- مساعدة طلاب الدراسات العليا:

يتم مساعدة طلاب الدراسات العليا بالمعهد وطلاب الجامعات علي البرامج المختلفة من خلال تقديم استشارات في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل برنامج Matlab , SPSS, ………

 

7- عقد ورش عمل مجانية:

يتم عقد ورش عمل مجانية مختلفة لطلبة المعهد على سبيل المثال ( كيفية كتابة الرسائل العلمية  -
كيفية استخدام المكتبة الرقمية - اساليب البحث العلمى وكتابة الأوراق البحثية و ............ الخ ).

 

أمكانيات المركز :

-       يوجد بالمركز عدد (30) جهاز حاسب الى مع استخدام جهاز عرض بيانات Datashow ويتم عرض البيانات على سبورة تفاعلية ActiveBord.

-       يقوم بالتدريس اعضاء هيئة تدريس بالجامعة بالاضافة الى محاضرين معتمدين ومتخصصين.